الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 رفض السراح المؤقت لمعتقلي ورزازات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة المنتـدى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1842
تاريخ التسجيل : 01/11/2011

مُساهمةموضوع: رفض السراح المؤقت لمعتقلي ورزازات   الأربعاء يناير 23, 2013 8:04 am

موقع لكم



استأنفت المحكمة الابتدائية بورزازات صباح يوم الثلاثاء 22 يناير أطوار محاكمة معتقلي السبت 12 يناير 2013 بورزازات ابتداء من الساعة الحادية عشر، بعد أن تم تأجيلها الاثنين 21 يناير بسبب أزمة صحية تعرض لها أحد المعتقلين ويتعلق الأمر بعماد عبد الله الفندقي ومنخرط "الكدش"، إذ تعرض إلى صدمة نفسية بالسجن المحلي بورزازات بعد الاعتقال لم يقدر معها على الكلام والإجابة عن أسئلة المحكمة بسبب المرض مما اضطر المحكمة إلى رفع الجلسة اليوم الموالي للاستئناف قصد تمكين المعني بالأمر من الفحوصات الطبية بطلب من هيأة الدفاع عن المعتقلين.

وأوضح مصدر مقرب أن الجلسة التي انطلقت على الساعة الثانية بعد الزوال من يوم الاثنين كانت قد عرفت حضورا أمنيا مكثفا من مختلف الأجهزة الأمنية، إلى جانب التنظيمات المتابعة للملف في إطار اللجنة الإقليمية للدفاع عن المعتقلين السياسيين والنقابيين والحقوقيين بورزازات وأعضاء من المكتب التنفيذي لـ"لكدش" وتجمع اليسار الديمقراطي.

وأشار ذات المصدر إلى أن محاكمة المعتقلين الخمسة عرفت مؤازرة محامين من مختلف الهيئات الوطنية إذ سجل الإنابة أزيد من ثمانين محاميا عن المعتقلين السياسيين. وذكر المصدر ذاته أن المحامين الذين ترافعوا عن المعتقلين طالبوا بالسراح المؤقت الذي رفض من طرف هيأة المحكمة.

وعرفت مدينة ورزازت يوما قبل المحاكمة، مسيرة حاشدة دعت إليها اللجنة الإقليمية للدفاع عن المعتقلين تزعمها أعضاء من تجمع اليسار وبعض المحامين.

وتوعد عضو المكتب التنفيذي لـ"الكدش" بالتصعيد في حالة عدم فتح التفاوض الجماعي بخصوص المطالب ضمانا للسلم الاجتماعي بالإقليم. وفي انتظار ما ستسفر عنه دفوعات المحامين وقرار المحكمة بخصوص ملف المعتقلين بورزازات يبقى الوضع مرشحا لمزيد من التطورات خصوصا وأن المحكمة لازالت لحد تناقش الملف.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkasmi.mountada.net
 
رفض السراح المؤقت لمعتقلي ورزازات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مغاربة ونفتخر :: . :: بــوابـة مستجدات اخبارية-
انتقل الى: