الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مراسل "الجزيرة" في برلين يستقيل بسبب الأجندة القطرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الفجر

avatar

عدد المساهمات : 295
تاريخ التسجيل : 26/01/2012

مُساهمةموضوع: مراسل "الجزيرة" في برلين يستقيل بسبب الأجندة القطرية   السبت ديسمبر 29, 2012 7:13 am



استقال أكثم سليمان، مراسل الجزيرة في برلين بسبب ما وصفه تدخل الحكومة القطرية بنقل الأخبار.

برلين- أكد أكثم سليمان مراسل مكتب الجزيرة في برلين إن "القناة أصبحت تفتقر للمهنية على النقيض من حالها عند انضمامي إليها عام 2002".

وقال سليمان في حوار نشره موقع دويتشة الألماني "في السنتين الأخيرتين تخلت الجزيرة عن الكثير من مهنيتها، لصالح أجندة محددة تحاول الحكومة القطرية فرضها، والمشكلة أن القناة تفتقر لهيكلية داخلية تحصنها من محاولات المالكين لفرض توجه معين أو لجعل المحررين يتدخلون لأغراض سياسية بدلا من معالجتها إعلامي".

واعتبر التغطية السياسية لقناة الجزيرة أجندة قطرية تحاول تمريرها من خلال القناة. ودلل الصحفي على ذلك بصراع ليبيا وعدم تصوير طريقة قتل القذافي في سياقها الصحيح على أنها خطأ فالأمر يتعدى قتل القذافي فقد قتل وقتها أمر آخر أهم.

وأضاف أن "من قتل القذافي تعرض للقتل أيضا من قبل مجموعة ثوار آخرين، وتلك هي البيئة الفعلية التي تسود في ليبيا، وهو ما لا تنقله الجزيرة".

وتابع "أما في سوريا فهناك إقصاء لفريق مقابل تمجيد فريق آخر وتنزيهه عن الخطأ وجعله قديسا مقابل شيطنة فريق آخر على طول الخط دون تقديم صورة صحيحة للانقسام في المجتمع في سوريا، وذلك هو ما يشعل فتيل الأزمة ويؤججها".

يذكر أن قناة الجزيرة متهمة بلعب دور استخباراتي لصاح الولايات المتحدة الأميركية. وقد سبق لرئيس مجلس إدارة قناة "الميادين" غسان بن جدو –الصحفي السابق في قناة الجزيرة- أن اتهمها بأنها المسؤولة عن اغتيال القائد العسكري لحركة "حماس" أحمد الجعبري بفضل الأشرطة التي سلمتها القناة إلى إلمخابرات الأميركية التي سلمتها بدورها لإسرائيل، والتي كان صورها خلال زيارته الشهيرة إلى القطاع أثناء العدوان الإسرائيلي على غزة العام 2008 وبثت "الجزيرة" مشاهد مطولة منها.

وأضاف إنه" لن يلتزم الصمت وسيقوم بفضح وتعرية قناة الجزيرة التي تستخدم المذيعيين والاعلاميين أدوات استخبارتية بصورة مباشرة او غير مباشرة".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مراسل "الجزيرة" في برلين يستقيل بسبب الأجندة القطرية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» احمرار العين وعلاجه
» (( النزيف ــ من الأنف والأذن والفم ))
» - التواء رسغ اليد :
» صداع الرأس انواعه علاجه أسبابه نصائح
» وفاة داودي عبد الحي با تبلكوزة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مغاربة ونفتخر :: . :: بــوابـة مستجدات اخبارية-
انتقل الى: