الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المغربي تاعرابت مع ميسي في قائمة أفضل نجوم العالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة المنتـدى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1842
تاريخ التسجيل : 01/11/2011

مُساهمةموضوع: المغربي تاعرابت مع ميسي في قائمة أفضل نجوم العالم   الخميس ديسمبر 20, 2012 11:54 pm

إبراهيم عمر

اقتحم صانع الألعاب الدولي المغربي عادل تاعرابت قائمة أفضل عشرة لاعبين في ملاعب العالم خلال الأسبوع المنصرم، بعد تألقه مع فريقه كوينز بارك رينجرز وقيادته لأول فوز في الدوري الإنكليزي خلال الموسم الحالي، في حين تصدر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي القائمة التي تصدرها وكالة "أسوشيتد برس" أسبوعياً.

ودأبت الوكالة العالمية على اختيار أفضل اللاعبين والأندية على مستوى العالم بشكل أسبوعي، من خلال تصويت يشارك فيه نخبة من أبرز صحافييها المتابعين عن كثب للبطولات العالمية، وخاصة في الملاعب الأوروبية.

وحافظ ليونيل ميسي نجم برشلونة على المركز الأول بعد انتهاء الأسبوع السادس عشر للدوري الإسباني برصيد 169 نقطة، بعدما سجل هدفين من أربعة فاز بها فريقه على ملاحقه المباشر أتلتيكو مدريد، ليبتعد بفارق تسع نقاط في صدارة "الليغا".

وحل حارس مرمى كورينتثيانز البرازيلي كاسيو راموس، في المركز الثاني برصيد 72 نقطة، بعد مساهمته بفوز فريقه بلقب بطولة كأس العالم للأندية على حساب تشلسي الإنكليزي، حيث برز في المباراة النهائية وحافظ على نظافة شباكه ليقود الفريق البرازيلي لإحراز اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

وجاء الهولندي روبن فان بيرسي نجم مانشستر يونايتد في المركز الثالث برصيد 70 نقطة، بعدما سجل للأسبوع الرابع على التوالي مع الفريق في الدوري، ووقع خلال الأسبوع المنصرم على أول أهداف فريقه الثلاثة في مرمى سندرلاند، ليواصل بذلك "الشياطين الحمر" اعتلاء قمة "البريمر ليغ".

وتضمّنت القائمة اسماً ثانياً من كورينثيانز وهو الهداف البيروفي باولو غيريرو، الذي سجل هدف فوز فريقه على تشلسي في المباراة النهائية لمونديال الأندية، بعد أن كان قد سجل في نصف النهائي الهدف الوحيد لكورينثيانز كذلك في مرمى الأهلي المصري، ليحتل هذا الاسبوع المركز الرابع.

واحتل "النمر" الكولومبي راداميل فالكاو المركز الخامس في القائمة، بعد تسجيله هدف أتلتيكو مدريد الوحيد في مرمى برشلونة، علماً أنه لم يقدّم الكثير خلال اللقاء باستثناء الهدف المبكّر والذي رد عليه "البرسا" بأربعة أهداف.

وجاء المهاجم الألماني ستيفان كيسلينغ المركز السادس في اللائحة، عقب تسجيله هدفين لفريقه باير ليفركوزن في مرمى هامبورغ ضمن الجولة السابعة عشرة للدوري الألماني، لينفرد بصدارة هدافي "البوندسليغا" برصيد 12 هدفاً.

وساهم الهدف الذي أحرزه المهاجم الألماني المخضرم ميروسلاف كلوزة في مرمى انتر ميلان، بدخوله قائمة العشرة الأفضل في العالم، إذ احتل المركز السابع، علماً أنه يحتل المركز الثالث في قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 10 أهداف سجلها في 17 مباراة.

وكان النجم الإيطالي المخضرم أندريا بيرلو حاضراً في اللائحة، وذلك في أعقاب قيادته يوفنتوس لاكتساح أتلانتا في "الكالتشيو" وقد سجل اللاعب ذو الـ33 عاماً هدفاً رائعاً من ركلة حرة، ليستحق احتلال المرتبة الثامنة.

أما عادل تاعرابت، فقد جاء في المركز التاسع بعدما منحه المصوتون 35 نقطة، تقديراً له على الهدفين اللذين سجلهما في مرمى فولهام في الجولة السابعة عشرة من الدوري الإنكليزي، وقدّم النجم المغربي أداء رائعاً خلال المباراة، وساهم بتحقيق كوينز بارك رينجرز لأول انتصار له هذا الموسم.

وتقاسم المركز العاشر كل من نجم الوسط العاجي يحيى توريه بعدما سجل هدفاً من بين أهداف مانشستر سيتي الثلاثة في مرمى نيوكاسل في الدوري الإنكليزي، والحارس الألماني الواعد مارك اندري تير شتيغن، الذي تألق في مباراة فريقه بروسيا مونشنغلادباخ الأخيرة أمام بايرن ميونيخ والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله.

برشلونة يتصدّر

وفيما يتعلق بالتصويت الخاص بالأندية، جاء برشلونة في المركز الأول متقدماً على كورينثيانز الثاني، بينما جاء مانشستر يونايتد ثالثاً، ويوفنتوس الإيطالي رابعاً وباريس سان جيرمان الفرنسي خامساً ومانشستر سيتي الإنكليزي سادساً.

وفي المركز السابع جاء لاتسيو الإيطالي، وتبعه في المركز الثامن مواطنه ميلان، في حين جاء بايرن ميونيخ الألماني في المركز التاسع، وخلفه مواطنه بروسيا دورتموند.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkasmi.mountada.net
 
المغربي تاعرابت مع ميسي في قائمة أفضل نجوم العالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مغاربة ونفتخر :: . :: بــوابـة مستجدات اخبارية-
انتقل الى: