الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 واشنطن: موسكو باتت تدرك الواقع السوري أخيراً

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ادارة المنتـدى
Admin
avatar

عدد المساهمات : 1842
تاريخ التسجيل : 01/11/2011

مُساهمةموضوع: واشنطن: موسكو باتت تدرك الواقع السوري أخيراً   السبت ديسمبر 15, 2012 10:59 pm

رويترز

رحبت الولايات المتحدة، الخميس، باعتراف روسيا بأن المعارضة السورية ربما تنجح في مسعاها للإطاحة بالرئيس بشار الأسد ودعت موسكو للانضمام إلى جهود لإدارة عملية انتقال سياسي سلمي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية فيكتوريا نولاند في مؤتمر صحافي نود أن نثني على الحكومة الروسية لإدراكها الواقع أخيراً واعترافها بأن أيام النظام معدودة.

السؤال هو هل ستنضم الحكومة الروسية لمن يعملون في المجتمع الدولي مع المعارضة لمحاولة إحداث انتقال ديمقراطي سلس.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، مبعوث الكرملين الخاص لشؤون الشرق الأوسط، الخميس، إن مكاسب المعارضة على الأرض تشير الى أنه لا يمكن استبعاد انتصارها في نهاية المطاف على الأسد.

وكانت تعليقات بوجدانوف من بين الأكثر تشاؤما حتى الآن من جانب روسيا التي حمت حكومة الأسد من الإدانة والعقوبات في مجلس الأمن الدولي وقاومت ضغطاً غربياً للانضمام الى جهود الإطاحة به من السلطة.

وقالت نولاند إن تصريحات بوجدانوف توضح أن موسكو أصبحت على دراية بما سيحدث في سوريا وقالت إنه ينبغي لروسيا أن تدعم جهود منع اتساع حمام الدم.

وأضافت يمكن أن يسحبوا أي دعم باق لنظام الأسد سواء أكان دعماً مادياً ام مالياً... يمكنهم ايضاً أن يساعدونا في التعرف على الأشخاص الذين قد يكونون مستعدين داخل سوريا للعمل بشأن هيكل انتقالي.

ويسعى المبعوث الدولي الأخضر الابراهيمي الذي التقى مسؤولين من روسيا وأمريكا مرتين الأسبوع الماضي الى إيجاد حل بناء على اتفاق تم التوصل إليه في جنيف في يونيو/حزيران يدعو لتشكيل حكومة انتقالية في سوريا.

لكن روسيا كررت تحذيراتها من أن الاعتراف الدولي بائتلاف المعارضة الجديد خاصة من الولايات المتحدة يقوض الدبلوماسية ورفضت قول الولايات المتحدة إن اتفاق جنيف بعث برسالة واضحة مفادها أنه ينبغي للأسد أن يتنحى.

وقالت نولاند إن الاجتماعات مع الابراهيمي يمكن أن تضع إطار عمل للهيكل السياسي الذي سيخلف الأسد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://elkasmi.mountada.net
 
واشنطن: موسكو باتت تدرك الواقع السوري أخيراً
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مغاربة ونفتخر :: . :: بــوابـة مستجدات اخبارية-
انتقل الى: