الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ابنة بشار الجعفري تخشى الثوار في أميركا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MohMed



عدد المساهمات : 375
تاريخ التسجيل : 02/11/2011

مُساهمةموضوع: ابنة بشار الجعفري تخشى الثوار في أميركا   الخميس ديسمبر 06, 2012 4:25 am

ذكرت صحيفة "ديلي تليغراف" أن شهرزاد، ابنة مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة، بشار الجعفري، سحبت طلبها للدراسة بجامعة كولومبيا الأميركية المرموقة لتجنب التعرض للمضايقات من قبل المعارضين للنظام السوري.

وزعمت الصحيفة أن شهرزاد،" 23 عاماً" عملت في القصر الجمهوري بدمشق العام الماضي لتقديم المشورة للرئيس بشار الأسد حول سبل تقديم الحملة التي يشنها ضد "ثوار سوريا" إلى وسائل الاعلام الدولية.

وأضافت أن شهرزاد قدمت طلباً بعد عودتها إلى الولايات المتحدة للدراسة في كلية الشؤون الدولية والعامة بجامعة كولومبيا، وطلبت المذيعة التلفزيونية الأميركية المعروفة باربرا والترز من صديق أكاديمي تسهيل عملية البت بطلبها.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجامعة الأميركية المرموقة قبلت طلب شهرزاد، لكن طلاباً "احتجوا وادعوا بأن عملها مع نظام الأسد يتعارض مع القيم الليبرالية والديمقراطية للجامعة"، الأمر الذي دفع ابنة مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة إلى سحب طلبها وتدرس الآن بهدوء بجامعة صغيرة في مانهاتن.

ونسبت إلى شهرزاد قولها "جئت إلى هنا لكي تبقى شخصيتي مجهولة ولا اتعرض للمضايقات".

وقالت "ديلي تليغراف" إن شهرزاد تقيم مع والدها، الذي يشغل منصب مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة منذ عام 2006، في منزل "السفارة" بنيويورك قيمته 5 ملايين دولار، أي ما يعادل 3 ملايين جنيه استرليني، اقام فيه الرئيس الاميركي الأسبق ريتشارد نيكسون.

وكانت شهراد أصّرت على أن دورها في فريق الاتصالات للرئيس الأسد "كان مبالغاً فيه وجرى تقديمها ككبش فداء"، وقالت في مقابلة مع الصحيفة نفسها في حزيرن/يونيو الماضي إنها "عملت مع النظام السوري لتلميع بيان سيرة مؤهلاتها العلمية وخبراتها فقط مثل أي فتاة اميركية طموحة... وكانت متدربة تحاول مساعدة بلدها للخروج من أزمته".

وأقرت بأن المقابلة التي رتبتها للمذيعة والترز مع الرئيس الأسد في كانون الأول/ديسمبر 2011 "كانت السبب وراء توتر علاقاتها مع الأخير وتم إلقاء اللوم عليها حين اتضح بأنها كانت قاسية بشكل غير متوقع".

كما دافعت شهرزاد الجعفري من قبل عن علاقتها بالمذيعة الأميركية المخضرمة والترز "82 عاماً" بعد الكشف عن قيام الأخيرة بمحاولة استخدام نفوذها لتأمين وظيفة لها كمتدربة في برنامج الحوارات مع النجوم في قناة "سي إن إن" ومقعد دراسي في جامعة اميركية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ابنة بشار الجعفري تخشى الثوار في أميركا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مغاربة ونفتخر :: . :: بــوابـة مستجدات اخبارية-
انتقل الى: