الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المستشفى الطبي والجراحي المغربي بغزة قدم حتى الآن أزيد من 3900 خدمة طبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
MohMed



عدد المساهمات : 375
تاريخ التسجيل : 02/11/2011

مُساهمةموضوع: المستشفى الطبي والجراحي المغربي بغزة قدم حتى الآن أزيد من 3900 خدمة طبية    الجمعة نوفمبر 30, 2012 7:27 am



غزة 28 نونبر 2012 / ومع/ قال رئيس المستشفى الميداني الطبي والجراحي المغربي بقطاع غزة الكولونيل ماجور حسن اسماعيلي إن هذه الوحدة الصحية سجلت توافدا كبيرا ومتزايدا من قبل الفلسطينيين لتلقي العلاجات حيث تم خلال الأيام الخمسة الماضية تقديم 3930 خدمة صحية متنوعة.


وأوضح البروفيسور حسن إسماعيلي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء اليوم الخميس أنه تم أيضا إجراء فحوصات طبية مختلفة لفائدة 2652 من المرضى فيما قامت صيدلية المستشفى بصرف 2768 وصفة طبية من الأدوية بالمجان مبرزا أن المستشفى يشهد يوما عن يوم تزايدا وإقبالا كبيرين من لدن السكان.


وتابع أن الطاقم الطبي والفني يعمل كل ما في وسعه من أجل تمكين أكبر عدد من المرضى من الحصول على الخدمات الطبية مضيفا أن طاقم المستشفى نسج علاقات عامة جيدة مع الأهالي والمرضى الذين ثمنوا هذه المبادرة وكذا المبادرات السابقة التي ساهمت في التخفيف من معاناتهم.

وأشار الكولونيل ماجور حسن إسماعيلي إلى أن المستشفى الميداني الطبي والجراحي المغربي بقطاع غزة سيشرع ابتداء من بعد غد السبت في إجراء أولى العمليات الجراحية٬ حيث سيتم إجراء العمليات البسيطة بداخل هذه الوحدة الميدانية على أن يتم نقل الحالات المستعصية إلى مستشفى تابع للهلال الأحمر الفلسطيني مؤكدا أن كل العمليات سيجريها بالمجان طاقم طبي مغربي صرف.

وذكر بأن هذا العمل الدؤوب لم يمنع من استقبال عدد من الوفود سواء الفلسطينية الرسمية وغير الرسمية التي جاءت لتقديم الشكر والامتنان للشعب المغربي ولصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هذه الالتفاتة الإنسانية النبيلة٬ وكذا وفود وجهات عربية وأجنبية تعمل في غزة والتي عبرت عن إعجابها بهذه التجربة الفريدة بإرسال مستشفى متكامل من حيث المعدات والأطقم الطبية إلى غزة وتقديم خدمات مجانية للسكان.


وقد أعرب عدد من المرضى الذين تلقوا العلاج بالمستشفى عن شكرهم وتقديرهم لهذا الدعم الإنساني الذي قدمته المملكة المغربية مؤكدين أن إحداث المستشفى وفر عليهم عناء السفر برا إلى مصر ومنها إلى دول أخرى لتلقي العلاجات.

يذكر أن المستشفى الطبي والجراحي الميداني المغربي بغزة يقدم خدمات طبية لفائدة المرضى في مختلف التخصصات الجراحية وخاصة جراحة الدماغ والأعصاب والجراحة الباطنية وجراحة العظام والمفاصل وجراحة الأطفال والجراحة الصدرية بالإضافة إلى وجود أخصائي في الحروق وتخصصات طبية في مجالات الطب الباطني وطب القلب والشرايين والمستعجلات وطب الأنف والأذن والحنجرة وطب العيون.


كما تتوفر هذه الوحدة الصحية والاستشفائية على قسم للنساء والتوليد وآخر للإنعاش وقاعة للعمليات والتخدير ومختبر ومرافق للعلاجات الأولية وقاعات للمستعجلات علاوة على أحدث التجهيزات اللازمة لإجراء الفحوص الطبية والأشعة بما سيمكن من التخفيف من معاناة الفلسطينيين وتجاوز الخصاص الذي يعرفه القطاع في مجال الخدمات الطبية.

ويشرف على تأمين الخدمات بالمستشفى طاقم طبي وشبه طبي مكون من 92 شخصا من بينهم 26 طبيبا عسكريا ومدنيا من مختلف التخصصات وممرضين وأطر تقنية وموازية وطبيبتين للنساء والتوليد ومساعدتين في التوليد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
المستشفى الطبي والجراحي المغربي بغزة قدم حتى الآن أزيد من 3900 خدمة طبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مغاربة ونفتخر :: . :: بــوابــة طــــب وصحـــــة-
انتقل الى: